اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  هل يجوز إنشاء موقع إنترنت نسائي بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100255
 هل يجوز إنشاء موقع إنترنت نسائي بالصور Oooo14
 هل يجوز إنشاء موقع إنترنت نسائي بالصور User_o10

 هل يجوز إنشاء موقع إنترنت نسائي بالصور Empty
مُساهمةموضوع: هل يجوز إنشاء موقع إنترنت نسائي بالصور    هل يجوز إنشاء موقع إنترنت نسائي بالصور Emptyالجمعة 8 فبراير 2013 - 16:49

السؤال
في البدايه أتقدم لكم بفائق شكري وتقديري على هذا الموقع العائد بالفائده على جميع المسلمين في مختلف بقاع الارض وجزاكم الله خيرا.
في الحقيقه لقد قمت بتأسيس موقع نسائي على شبكة الانترنت منذ مايقارب السنة...وهذا الموقع متخصص في شؤون العروس...الهدف منه هو نشر الفائدة وتقديم النصيحه للعروس والمرأة بشكل عام، ولكن الموقع يحتوي على بعض الصور التي تظهر وجه وشعر وبعض جسد المرأة...وأنا أحاول قدر الإمكان تغطيه الأجزاء الظاهرة... ولكن الوجه والشعر لا أخفيهما هل أؤثم على وجود مثل هذه الصور؟... علما بأن الموقع موجه للمرأة
أفيدوني جزاكم الله خيراً......
الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا يخفى أن هذا الموقع يمكن أن يدخله الرجال، كما يدخله النساء، وليس للرجل أن ينظر إلى صورة وجه المرأة أو شعرها، لعموم الأمر بغض البصر، والنهي عن نظر الرجل للأجنبية، وهذا سدا لذريعة الفتنة، وهي حاصلة في نظر الرجل إلى الصورة.
وأيضاً فتصوير ذوات الأرواح لا يجوز إلا عند الحاجة على الراجح من قولي العلماء، فإن كان رسماً باليد فهو محرم عند جمهور العلماء، ولهذا لا يجوز لك وضع هذه الصور في موقعك.
والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يجوز إنشاء موقع إنترنت نسائي بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: فتــــاوي واسئله :: العقيده الاسلاميه-
انتقل الى: