اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 فتاة البنطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصابره لله
 
 
الصابره لله


مشــآركـآتــى : 355
نقــاط : 26097
نقاط التقييم : 37
المـدينــه : المنصوره
فتاة البنطال Oooo14
فتاة البنطال User_o10

فتاة البنطال Empty
مُساهمةموضوع: فتاة البنطال   فتاة البنطال Emptyالأربعاء 30 يناير 2013 - 15:00

أكتب إليك كلمات
آهات وحسرات
على ما حصل من تجاوزات
منك ومن النساء المسلمات
فيا حسرةَ على النائمات
في زمن الغفلة والموبقات
تدّعي أنها على أعلى المرتبات
من لباس ساتر من كل الجهات
ولا تبيّن منه العورات
بل ترى نفسها من أجمل الجميلات
إن لبسته من التزيينات
من لباس ضيق جذاب
يغري الشباب
ويحي فيهم شهوة الحيوانات
فبنطالها تدّعي فيه الثبات
وأنَّه ليس من المحرمات
وصرخة في تخلف الحجاب
وحضارةٌ ورقيّ
بكل غباء
تناقش بالهباء
بالدفاع عن البنطال
خدعوها في حديثهم أنّه من الميسرات
ولا يخدش الحياء
ضيّقٌ أم غير ضيّق
جينزٌ أو قماشٌ
فهو أحسن من الجلباب
وللمشي أسرع
بل ويجاري أحدث الموضات
ولكنّ ضمن حدود الحياء!!!

***********

والتنورة تصميمها دهاء
لخدع الفتيات
على أنّها من الشريعة السمحاء
وتزيد الفساد بإضافة الإفساد
بغطاء الرأس الكذّاب
عُذراً فهو للمؤمنات
ولكنّه أصبحَ كذابٌ كذاب
من لبسته من أخواتنا المسلمات
فتجده من كل الألوان والأنواع
فمنه الضيق والشفاف
والمخرم ليرى منه شعرها
تَدّعي أنّه الجمال
عندما تضعه
لتجاري به السفيهات
أو عندما تراه على رؤوس الغربان
فتقلد كالعمياء
بدون بصيرة وهداية
فتراها بخصلة شقراء
من جانب غطاء الراس الكذّاب
لتزيد في السفور والتبرج
فما اكثر الصرعات في زمن الشهوات
فتخلفٌ وانحطاط
في لباس المسلمات
وإتباع للتفاهات
ومن كل السخافات

*************

وبعد كل هذه الطّامات
َتجدُ أخواتنا المسلمات
كمصنع الدهانات
فالوصف لَهُنَّ إهانات
فتراها بكل شقاء وعناء
بعد دهن المكياجات
ووضع احمر الشفاه
فترى عيناها
كالمضروب على وجه بكل قساوة وجفاء
فالكحل عل العينين بكثرته
ما وجدت وصفاً
ولا قولاً
وتصويراً
أحسن من هذا
فنأسف عليك
وتتقطع قلوبنا لك
وتجري دموعنا كالأنهُر
على حالك ومؤَالك
فالحاجبين في حالتين
إما نمصٌ أو رسمتين
فكلاهما في حديث اللعنة
من رسول خير البرية
والنتيجة لحال اختنا المسلمة
أنّ الشباب يتسابقون عليها كالذئاب
وهي غارقةٌ في الظُلمات
وتضحك لفوزها بكلمة من أحد الشباب
ولكنه يلعنها عند الرفقاء
فنظرتهُ إليها وضحكتهُ لها
شهوات بشهوات
لأنها كلها عورات
فترى الشباب والشابات
في سكرة النظرات
بل وحتى اللمسات

***********

فإحدى الفتيات
تلبس البنطال
وعند السؤال
تقول صغيرة
فنقول لها أنت بالغة كبيرة
فيجب عليك
بكل جرأة
لباسَ حجاباً ساترة العورة
ليس بنطالاً لفتنه
وتنورةً للسهرة
فالعتاب مني إليك
ولغيرك
متى هذا العناد لله ورسوله
ورحمات ربك
تتنزل عليك
فانظري في وجهك
فالعينان والوجنتان
والأُذنان كلها من نعم الحنّان المنّان
فهو بكلمة منه
كن فيكون
أمره بين الكاف والنون
فيمكن أن تقعدي عن الحركة
أو تمرضي مرضاً عجزت عنه مهرة الأطبة
فداء السرطان أمره وارد
وسقوط شعر الرأس ليس على الله بعزيز
فكثيرةٌ القصص
على هذه الفتيات
من تنزّل اللعنات
من رب الارض والسموات

***************

وانظري إلى رحمة الله
وإلى عفوه ورضاة
وتوبة صادقةً ومرضاة
واقتداءً بسنة رسوله
فاستحي من هذا اللباس
وإن كان حال كل النساء هكذا
إلا من كرّمها الله
فكوني قدوتك عائشةَ وفاطمة
فكما قرات
بل وشاهدت
من حال فتاة البنطال
أين الطريق
أين الطريق
فالموت قريب
والساعةُ آتيةٌ لا ريب
فلا تأمني نوماً هنيئ
فروحك بين رب العزة المجيد
وتذكري يوم القيامة
ففيها الفرح والندامة
فإما في جنة أو في نار جهنم
فتذكري السعداء والأشقياء
يوم نظرة رسولك محمد صلى الله عليه وسلم
إنك من حافظت عل سنته
فموضوع حرمة البنطال ليس بهيّن
وليس عند الله بشئ مهمل
بل إنه من المحرمات
وفيه أشدّ المسائلات
لم اشتريت هذا
ولبست
وأعجبت بذلك
وتحاسبين على شيء أكثر قساوة
افتتان الناس بك
من فتيات يعجبن بلباسك
وحالك بما أنت عليه
فتحملين وزر لباسهن
ففتيات كثيرات
اُفتتن بهنّ فتيات أُخريات
في الظاهر والباطن

***********

فيا أختي المسلمة
كوني شمعةً مضيئة
في وسط ظلمة مريبة
وكوني منبر هداية
فأنت رمز العزة والكرامة
فاشمخي بجلبابك وقولي أُفا لبنطالك
وزئري في وجه الفسقة
وافتحي طريقا للنور
وبكل جرأة
إصرخي من الأعماق بأعلى نبرة
سأرضي ربي وديني
حتى لو هوجمت بقسوة
لأن هذا هو سبيل المؤمنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتاة البنطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: المـــرأه المسلمه-
انتقل الى: