اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100245
 التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي  Oooo14
 التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي  User_o10

 التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي  Empty
مُساهمةموضوع: التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي     التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي  Emptyالإثنين 22 أكتوبر 2012 - 11:57

العنوان التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي
المؤلف د. أبو عمر الدوسري
نبذه عن الكتاب

قال المؤلف :
ما كتب عن انحرافات الروافض وعقائدهم كثير جدا،إلا أن البحث في منهج وطريقة التغلغل الرافضي الخبيث في المجتمعات الإسلامية عامة ، والمجتمع العربي بشكل خاص يعد قلي ًلا جدًا ، وسيكون في هذا البحث بيان لذلك التغلغل الخبيث الذي كان يسير بخطوات مدروسة قديمًا وحديثًا ولا سيما العقود القليلة الماضية.
وقد احتوى البحث على مقدمة وثلاثة مباحث تقفوها خاتمة مع أهم النتائج:
أما المقدمة: فتناو لت براءة أهل البيت – رضوان الله عليه م - من الروافض وافتراءات الروافض على أهل البيت.
وأما المبحث الأول: فتناول تغلغل الفكر الشيعي الرافضي الباطني إلى المجتمع الإسلامي عن طريق دعم الدول والحكومات له، وقد اخترت مثاًلا لذلك دولة بني بويه الشيعية الخبيثة التي حك مت بغداد طيلة قرن من الزمان ومقارنته بما حدث في هذا الزما ن ، و تم اختيار هذه الدولة لسببين:
الأول: أن العصر البويهي من أقبح عهود التاريخ الإسلامي وأشدها ، فقد احتلوا قسمًا كبيرًا من شرقي بلاد الخ لا فة العباسية بما فيها العراق وبغدا د ، وكانوا شيعة غلا ة. والثان ي : التشابه الكبير بين ما حدث في عصره م وما حدث في العصر الحاضر من صرا ع مرير بين السنة والشيعة في العراق تحت وطأة الاحتلال الأمريكي – الإيراني.
وأما المبحث الثاني: فتناول تغلغل ال تشيع في المجتمعات الإسلامية عن طريق إعداد الدع اة وإرسالهم إلى مناطق أهل السن ة على حين غفلة الولاة والعلماء والدعاة أو تهاون ه ، في ظل دع م بعض الدول والحكومات الشيعية الرافضي ة ، مثل : الدول ة الفاطمية الإسماعيلية والبويهية والإيرانية.
وأما المبحث الثالث: فبين المنطلقات والأهداف التي قامت عليها الحركات الرافضية الباطنية في نشر التشيع داخل المجتمع الإسلامي، قديمًا وحديثا ولاسيما المجتمع العربي.

تاريخ الإضافة 22/6/1431
عدد القراء 5095
رابط القراءة
رابط التحميل اضغط هنا لتحميل الملف <<   التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي  Zip << اضغط هنا >> >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التغلغل الشيعي الباطني في العالم الإسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النصيرية نموذج للاختراق الباطني في الفكر الإسلامي
» مظاهر العلمانية في العالم الإسلامي
»  كيف تسللت الليبرالية إلى العالم الإسلامي ؟
» ماذا يريد الشيعة من العالم الإسلامي ..؟؟
» الغارة على العالم الإسلامي كتاب الكتروني رائع .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: المكتبه الاسلاميه :: الرافضة و الصوفية-
انتقل الى: